-->

أخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار دولية

أخبار وطنية

إقتصاد

الخميس، 18 يناير 2018


الملك يعود إلى الوطن ويرأس مجلسا وزاريا حول "مجانية التعليم"



علمت  مصدر مأذون بأن الملك محمدا السادس سيرأس مجلسا وزاريا يرتقب أن يكون غدا الجمعة، بعد عودته مساء أمس الأربعاء من زيارة خاصة قادته إلى فرنسا.

وبحسب ما توصلنا به، فإن جدول أعمال المجلس الوزاري يضم المصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، الذي تدارسه المجلس الحكومي، والذي عُرف بـ"إلغاء مجانية التعليم".

من جهة ثانية، يرتقب أن يحضر الملك محمد السادس الدورة العادية الثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، المقرر انعقادها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بين 28 و30 يناير الجاري، بحسب ما أعلن عنه وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، خلال الندوة الوزارية الإفريقية حول الهجرة الأسبوع الماضي.

وكان الجالس على عرش المملكة قد قضى بضعة أسابيع في فرنسا في إطار عطلة خاصة شوهد خلالها أكثر من مرة في صور رفقة مهاجرين مغاربة حرصوا على التقاط "سيلفيات" رفقة العاهل المغربي.

وتداول رواد الانترنت فيديو قصيرا للملك وهو يمشي في أحد الشوارع الرئيسية وسط باريس، وإلى جانبه عدد من حراسه الشخصيين، دون أن يثير فضولا كبيرا وسط المارة.

وفي سياق عودة الملك محمد السادس إلى أرض الوطن، تعيش مدينة الدار البيضاء "استنفارا" بعد أن تردد أنه سيقضي فيها بضعة أيام، فيما أفادت منابر إعلامية أن مدينة اكادير تستعد بدورها لاستقبال العاهل المغربي.

إقرأ أيضا

رياضة

المرأة

منوعات

صحة ولياقة